• On newspapers 📰

    King attends KAFD’s annual ceremony

    October 2019

    During the ceremony, attended by KAFD Chairman Alaa Bataineh, King Abdullah presented the King Abdullah II Award for Youth Innovation and Achievement to Laith Abu-Taleb for his paper art project Waragami.

    الملك يرعى الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

    October 2019

    ويعد مشروع "ورقامي" الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويختص بالفنون الورقية "الأوريجامي والكويلينج"، ويسعى إلى نشر الفنون الورقية بثقافاتها المختلفة لما لها من أهمية في تطوير الإبداع والصبر والمهارات الحركية عند ممارسيها، وتسهم في تطوير قدرات ذوي التحديات الحركية على التركيز والإبداع.

    جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي

    October 2019

    وسلم الملك، خلال الاحتفال بحضور رئيس مجلس أمناء الصندوق علاء البطاينة، الشاب الأردني ليث أبو طالب جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي، عن مشروع "ورقامي" المختص بالفنون الورقية، إذ تقدم إلى الجائزة نحو 1362 شابا من 16 دولة عربية تأهل 10 منهم للمرحلة النهائية.

    مستمرون في التنمية قصص نجاح صنعت مجدا لأصحابها

    October 2019

    الشاب ليث أبو طالب الفائز بجائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي عن مشروعه «ورقامي»، قال » فخور أن أتحدث عن المشروع أمام جلالة الملك عبدالله الثاني، وأحصل على هذه الجائزة، بعد أن كرست ثلاث سنوات من العمل...”

    الملك يرعى الاحتفال السنوي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

    October 2019

    وسلم جلالة الملك، خلال الاحتفال، بحضور رئيس مجلس أمناء الصندوق المهندس علاء البطاينة، الشاب الأردني ليث أبو طالب جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي، عن مشروع “ورقامي” المختص بالفنون الورقية، إذ تقدم إلى الجائزة نحو 1362 شابا من 16 دولة عربية تأهل عشرة منهم للمرحلة النهائية.

    Venture Magazine

    July 2019

    Laith Abu Taleb and Aysha Salman managed to fulfil most people’s dreams by turning a hobby into a full-time job, Waragami. During their time at university together, both Abu Taleb and Salman enjoyed the Japanese art of paper folding, origami, as well as quilling, which relies on the use of paper strips to create decorative art.

    The Jordan Times

    September 2017

    UN Women Jordan wraps up ‘successful’ first phase of HeForShe campaign

     

     

     

     

    UN Women Jordan

    July 2019

    200 YOUTH VOLUNTEERS AWARDED AT HEFORSHE CLOSING CEREMONY FOR REACHING 20.000 COMMITMENTS ON WOMEN’S EMPOWERMENT

     

     

    The Jordan Times

    July 2019

    UN Women gender equality initiative closes curtain on second phase

     

     

     

     

    NESTA

    July 2019

    When Laith Abu-Taleb attended the Creative Enterprise Programme (CEP) in September 2017, his business, WARAGAMI, was already selling its first product – kits enabling customers to create their own paper art – in several stores in Jordan.

    Venture Magazine

    July 2019

    The winners were announced at a ceremony held in Amman in December. Osama Ali and Omar Ali of Petra Engineering Industries Co., a manufacturer of heating, ventilating and AC systems, snatched this year’s Entrepreneur of the Year award, and they will represent Jordan at the global EY World Entrepreneur of the Year award, which will be held in Monte Carlo in June 2018.

    Badir

    July 2019

    Badir- International Youth Network Fellow- WARAGAMI

    No Lost Generation

    July 2019

    Laith Abu-Taleb is the founder of Waragami, the first company in the Middle East specialized in paper art "Origami & Quilling".

     

    Edraak- QRF

    September 2018

    فن لف و طي الورق الأوريغامي (تكتب اوريجامي أيضاً) والكويلينج هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يدخل في تعريف فن الأوريغامي، وهو فن طي الأوراق الياباني، ويشرح كيفية تعلم فن الأوريغامي خطوة بخطوة وبكلً سهولة، بالإضافة إلى فقرة تتحدث عن تعليم فن طي الورق للأطفال ، كما ستتعلّم بنفسك كيفية صناعة أدوات فن لف الورق من مواد بسيطة متوفرة في المنزل.

    الجامعة العربية المفتوحة

    July 2019

    كما و أدار النقاش الأستاذ ليث أبو طالب مسؤول حملة هي فور شي ،وناقش فنان الكاريكاتير العبد اللات أهمية التوعية حول التنمر من وجهة نظر الفن والشارع ، وألقت الضوء الدكتورة الزعبي على أهمية نبذ التنمر من خلال وسائل الأعلام المختلفة

    جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

    November 2017

    ​حرصًا من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على الربط بين الجانب النظري والعملى لطلبتها وتنفيذًا لبعض أهداف مادة الإنسان والبيئة في الحفاظ على البيئة وتقليل الفضلات, نظّمت كلٌّ من الأستاذة نوال البحطيطي والأستاذة تالا سعسع من قسم العلوم الأساسية-قسم المساقات الخدمية-كلية الآداب- زيارة ميدانية لعدد من الطلبة إلى مدينة الحسين لريادة الأعمال في عمان، وذلك يوم الأربعاء الموافق 8-11-2017 هذا وقد استمع الطلبة إلى عرض تفصيلي من المدير التنفيذي لشركة واراجامي-السيد: ليث أبوطالب –وتعدّ هذه الشركة إحدى الشركات الرائدة في فن طي الورق على الطريقة اليابانية كفكرة لإعادة تدوير الورق وتقليل النفايات, واستمع الطلبة إلى شرح مفصل عن هذا الفن الذي يناسب جميع الأعمار وكمشروع ريادي ضمن مجموعة أوسيس 500 لريادة الأعمال والشركات الناشئة.

    أبو طالب: ريادي يؤسس شركة ‘‘ورقامي‘‘ ويفوز بجائزة إرنست ويونغ

    November 2017

    أطلق ليث أبو طالب، الفائز مؤخرا بجائزة “الطالب الريادي” من إرنست ويونغ الأردن لعام 2017، بالتعاون مع زميلته عائشة سليمان، شركة “ورقامي”، وهي أول شركة في العالم تجمع بين فني طي الورق ولفّه (origami and quilling)، مجسّدة الثقافتين اليابانية المشهورة بطي الورق، والفرنسية المعروفة بلفّه، في منتج واحد، مستلهما من الإمكانيات الهائلة للفنون الورقية

    فن طي الورق الياباني: الأوريغامي والكويلينج

    November 2017

    تعلم فن الأوريغامي خطوة بخطوة من خلال مساق فن لف و طي الورق الأوريجامي و الكويلينج الذي سيعلّمك أيضاً كيفية صناعة أدوات فن لف الورق بنفسك، ولا تقلق إذا لم تكن لديك خلفية عن هذا النوع من الفنون حيث أن المساق مقدّم لمستويات مختلفة من الخبرة فهو يشرح فن الأوريجامي للمبتدئين والمحترفين وحتى الفئة المتوسطة.

    المركز الأول بالمسايقة الوطنية للريادة

    November 2017

    وعن برنامج نحن قادة المجتمع فقد فاز' فريق مجتمع ' من جامعة البلقاء التطبيقية بالجائزة الاولى بقيمة 3000دينار ،كما فاز قائد الفريق الطالب ليث ابو طالب بجائزة افضل قائد على مستوى المبادرات وقيمتها 500 دينار

    الريادي الواعد

    December 2017

    عمان- الغد- أطلق ليث أبو طالب، الفائز مؤخرا بجائزة “الطالب الريادي” من إرنست ويونغ الأردن لعام 2017، بالتعاون مع زميلته عائشة سليمان، شركة “ورقامي”، وهي أول شركة في العالم تجمع بين فني طي الورق ولفّه (origami and quilling)، مجسّدة الثقافتين اليابانية المشهورة بطي الورق، والفرنسية المعروفة بلفّه، في منتج واحد، مستلهما من الإمكانيات الهائلة للفنون الورقية

    زمالة بادر

    2017

    ليث أبو طالب وعائشة سليمان، هما صاحبا مشروع "ورقامي" الريادي، الذي تحول إلى شركة ومهنة، معتمدا على فن الأوريغامي الياباني الذي بدآه كهواية في الجامعة العام 2014

    مبادرة تمكّن المكفوفين من ممارسة فن طي الورق - صحيفة الرأي

    July 2017

    “أطلقت شركة «ورقامي»، وهي أول شركة في المنطقة العربية تختص بالفنون الورقية، تعليمات خاصة تمكن الأشخاص المكفوفين...”

    Ask an Advocate: What does it mean to advocate for gender equality in Jordan?

    March 2019

    Five years on Laith Abu-Taleb, 24, is now the HeForShe coordinator in Jordan, supporting 500 HeForShe volunteers to engage as agents of change and take action against discriminatory stereotypes and behaviors surrounding women and girls.

    International Women's Day/ HeForShe

    March 2019

    “It’s time to stand up for women, for men and for a gender equal society. Remember no matter what gender you are, your voice matters! It’s time we reach for Planet 50:50".

    شركة ” ورقامي” الريادية الاردنية تحصل على تكريم دولي كمشروع يدعم التنمية المستدامة

    April 2019

    في انجاز جديد لبيئة ريادة الاعمال الاردنية حصلت شركة ورقامي ” WARAGAMI” – الشركة الريادية الاردنية المتخصصة بالفنون الورقية (الأوريجامي والكويلينج) – اواخر الشهر الماضي على تكريم دولي من برنامج الامم المتحدة للبيئة المكتب الإقليمي لغرب آسيا

All Posts
×