Return to site

أدوات للذكاء الصناعي - رح تسهل حياتكم كثير

August 26, 2023

الحياة عم تكون سريعة جداً، وتطورات الذكاء الصناعية كأي شيء بالحياة قد يكون لها الجانب الايجابي والجانب السلبي، لكن في هذه المدونة كصانع محتوى وكشخص يجول العالم، سوف اقوم بذكر لكم أهم الأدوات التي استخدمها في مجال الذكاء الصناعي لصناعة المحتوى بطريقة ذكية وسريعة ومجانية.

اتمنى لكم الاستفادة من هذه المدونة، وإذا أعجبتكم قوموا بمشاركتها مع اصدقائكم لتعم الفائدة وتابعوني على:

يوتيوب: هنا 🤩 انستاجرام: هنا 😍 وفيسبوك: هنا 🥳 وتيكتوك: هنا 😁

👇👇👇👇👇👇👇

ChatGPT

وهو موقع مخصص لكتابة المقالات، الأبحاث، القصص، الكتابة الإبداعية، ... وغيرها الكثير، كما يمكن أن يساعدكم في الاجابة عن العديد من الأسئلة بطريقة سريعة جداً من خلال فقط وضع الكلمات المفتاحية.

أمثلة: كتابة قصة عن فن الأوريجامي في اليابان، أو مقال عن كيفية استخدام الفن كوسيلة لتنمية القدرات، ... وغيرها الكثير

Writesonic

هذا الموقع مختصص لكتابة المقالات من خلال وضع كلمات مفتاحية حول الموضوع المطلوب، على سبيل المثال (أوريجامي، فن، أطفال، ...) ويقوم الموقع بوضع خيارات متنوعة للنقاط الرئيسية حول الموضوع وعند اختيار افضل مجموعة يقوم الموقع بكتابة مقال ووضع صور مميزة فيه بإمكانكم استخداها للصور والموضوع لصياغة عروض تقديمية بطريقة سريعة جداً وبسيطة.

Tome.App

هذا الموقع مخصص لعمل العروض التقديمية مع إضافة صور أصلية لها مصنوعة بالذكاء الصناعي، ما يميز الموقع سهولة استخدامه وسرعته فقط من خلال اضافة كلماة مفتاحية او عنوان للموضوع! قد تستخدمونة في صياغة افكار مبدئية للعروض التقديمية في الورش التدريبية، في حملات كسب التأييد، في تلخيص القصص، عرض المنتجات....

TinyWow 

هو موقع يوفر تحويلاً مجانيًا للملفات عبر الإنترنت وأدوات أخرى مفيدة لمساعدتك في حل المشكلات بجميع أنواعها، على سبيل المثال تحويل ملف بي دي إف الى صورة، او تحميل الفيديوهات من مختلف المنصات مثل تيكيتوك مثلاً، او صناعة الصور بتقنية الذكاء الصناعي، كتابة المقلات السريعة، .... وغيرها الكثير من الأدوات التي تتوفر في موقع إلكتروني واحد وبشكل مجاني.

 

Mockrocket.io

إذا كنتم تصممون تطبيق هاتف فإليكم أسهل منصة لإنشاء نماذج مذهلة ثلاثية الأبعاد للأجهزة ومقاطع فيديو متحركة للمنتجات، الموقع سهل الاستخدام، وصدقوني ستنذهلون بكمية الإبداع التي ستظهر منتجاتكم بها إذا احسنتم استخدام الموقع.

Figma

دائماً النماذج الأولية هي الخطوة الأولى للإنطلاق في أي مشروع، فيچما في أداة تصميم ويب تتيح لفريق من المستخدمين التعاون في المشاريع لإنشاء نماذج أولية لواجهة المستخدم التفاعلية.

brandmark

الـ "لوغو" شعار الشركات والمشاريع هي الواجهة الأساسية التي تجذب المستخدمين في الكثير من الأحيان، هذا الموقع يتيح لكم الفرصة لكتابة تفاصيل بسيطة عن مشروعكم واختيار ألوانكم المفضلة للمساهمة في بناء الهوية البصرية "الشعار" بشكل أساسي.

يتيح لكم الموقع قوالب كثيرة جداً للشعارات التي يمكنكم الاختيار بينها والتي تعكس رؤية الشركة او المشروع، هذا من مواقعي المفضلة والذي يساعدني على تعزيز الإبداع في تصميم الشعارات الخاصة بي.

Branding Style Guides

هو دليل لنمط العلامة التجارية وهو مجموعة شاملة من المعايير التي تحدد العلامة التجارية لشركتك او مشروعك. يساعدكم على كيفية استخدام الشعار بعد عمله عبر الموقع السابق، ويحدد لكم الألوان والمرئيات وكيفية استخدام الكلمات لعمل الهوية البصير الكاملة للمشروع، ويحتوي على عدد كبير من النماذج لشركات اخرى!

 

وفي ختام هذه المدونة، تذكروا أن الإبداع البشري أيضاً مهم، ولذلك مهما كانت هذه الأدوات مفيدة كنصيحة مني دائماً قوموا بالتعديل على المنتجات النهائية التي تحصلون عليها منها وضعوا بصمتكم الشخصية لتعزيز هويتكم 🤓 وفي المدونات القادمة سأقوم بمشاركة مواقع تساعدكم على صناعة المحتوى والفيديوهات من خلال الذكاء الصناعي، انضموا للموقع وتابعوني على انستاجرام 👇 للمزيد من التفاصيل